الديوانة التونسية تجبر الجامعة بدفع معاليم على أزياء المنتخب
أخر الاخبار

الديوانة التونسية تجبر الجامعة بدفع معاليم على أزياء المنتخب

 


أكد عضو المكتب الجامعي أمين موقو يوم أمس الخميس 2022/01/06 لبرنامج "فوروم سبور" الذي يبث على إذاعة "موزاييك اف ام"، بأن وزارة الشباب والرياضة وضعت عراقيل في مسألة أزياء المنتخب الجديدة، حيث رفضت تمكين الجامعة من الحصول على الإعفاء الجبائي بعنوان هبة أزياء رياضية على غرار ما كان معمولا به منذ السنوات الماضية.

وأضاف:

"تقوم الجامعة التونسية باستيراد الأزياء الرياضية للمنتخبات الوطنية التي تحمل علامات عالمية من الخارج وذلك دون أن تدفع أي مليم، ونحن نتعامل بهذه الطريقة منذ 30 سنة ولم يطالبوننا يوما بعقد مسجل.. والإشكالية تكمن في طريقة تعامل الوزارة التي تبحث عن ثغرة لعدم تمتيع الجامعة بهذا الامتياز الديواني.''

كما أكّد بأن الجامعة التونسية لكرة القدم لن يكون لها أيّ مقابل مادي في العقد، في المقابل تتمتع الشركة الفرنسية "kappa" التي وفّرت المعدات الرياضية بمقابل ولكن ليس بصفة مباشرة، حيث قال:

''ليس للجامعة أيّ ربح من الأزياء بل هي موجهة للمنتخبات، وهذا ما جرى العمل به منذ سنوات طويلة.''

كما أضاف "أمين موقو":

''النزاع في هذا الإطار قائم منذ 2019، لذلك لا يمكن ربطه بالوزير الحالي، ونحن اليوم لم نطلب التغيير بل المحافظة على المعاملة ذاتها والمعمول بها منذ سنوات.. فالقراءة للفصل القانوني ضيّقة جدا، ونحن لم نطلب خرق القانون بل التعامل مع الملف لإيجاد حل لا لخلق مشكل، والأداءات الديوانية تتجاوز الـ500 ألف دينار وفي حال الخلاص فإن ذلك سيفرغ العقد من مردوديته، ولا معنى للتعاقد في حال دفعنا لهذا المبلغ."

المصدر: موزاييك اف ام

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-