المنتخب التونسي يتقدم على عمالقة الكرة الافريقية
أخر الاخبار

المنتخب التونسي يتقدم على عمالقة الكرة الافريقية

 

حافظ منتخب تونس على مكانته في المركز الثالث على مستوى القارة الإفريقية. لم يشهد التصنيف الدولي للمنتخبات أي تغييرات كبيرة في القائمة العالمية "التوب 10"، باستثناء تقدم منتخب البرتغال بمركز واحد ليصبح في المركز الثامن، متجاوزًا منتخب إيطاليا الذي تراجع هو الآخر بمركز واحد.

فيما يخص القائمة العالمية للمنتخبات، احتل بطل العالم الأرجنتين المركز الأول، وتلته فرنسا التي وصلت إلى نهائي كأس العالم في قطر. بعدهما جاءت البرازيل، تليها إنجلترا وبلجيكا وكرواتيا وهولندا والبرتغال وإيطاليا وإسبانيا.

على الصعيدين الإفريقي والعالمي، حافظ منتخب تونس على المركز الثالث (29 عالمياً) برصيد نقاط 1525.23، مقابل التصنيف السابق الذي كان في المركز الرابع عالميًا بنقاط 1516.66. هذا جاء نتيجة تعادله مع الجزائر وفوزه على مصر ودياً، بالإضافة إلى فوزه على منتخب بوتسوانا بثلاثة أهداف نظيفة. هذه النتائج ساهمت في تصدر المنتخب التونسي مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

من جهة أخرى، استمر منتخب المغرب في المركز الثالث عالميًا (13 عالمياً)، ومنتخب السنغال في المركز الرابع عالميًا (20 عالمياً). وبهذا يتفوق منتخب تونس على منتخبات مثل الجزائر ومصر ونيجيريا والكاميرون ومالي وساحل العاج.

بهذا نستنتج أن منتخب تونس يواصل تقديم أداء قوي ويحتل مكانة مرموقة على الساحة الإفريقية والعالمية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-