يخص الترجي والنجم: فيفا تطلق بطولة سنوية جديدة
أخر الاخبار

يخص الترجي والنجم: فيفا تطلق بطولة سنوية جديدة

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" هذا اليوم الأحد عن إطلاق بطولة سنوية جديدة للأندية بعنوان "كأس إنتركونتيننتال"، لتحل محل كأس العالم للأندية بنظامها الحالي.

وأوضح "فيفا" في بيان له بأن هذه البطولة ستستبدل كأس العالم للأندية في تنظيمها الحالي، اعتبارًا من عام 2025، حيث ستتم إقامتها سنويًا في الأعوام التي لا تقام فيها بطولة مونديال الأندية بنظامها الجديد.

ومن المتوقع أن يتأهل للمشاركة في هذه البطولة فقط ناديا الترجي الرياضي والنجم الساحلي من تونس، كونهما الفريقين الوحيدين المشاركين في النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، على أن يتوجب عليهما التتويج باللقب.

هذا وتتضمن بطولة كأس "إنتركونتيننتال" مراحل متعددة، حيث يتنافس أبطال القارات في تصفيات، ثم يتقابل الفائزون في مباراة نهائية مع بطل أوروبا على ملعب محايد، حيث ستشهد هاته المراحل المباريات التالية:

المرحلة الأولى: يتنافس بطل دوري أبطال إفريقيا أو آسيا (حسب القرعة) مع بطل دوري أبطال أوقيانوسيا في مباراة على ملعب بطل أفريقيا أو آسيا، أين سيتأهل الفائز للمرحلة القادمة.

المرحلة الثانية: يلتقي بطل أمريكا الجنوبية مع نظيره من كونكاكاف في مباراة على ملعب يتم تحديده بواسطة قرعة.

المرحلة الثالثة: يلتقي المتأهلون من المرحلتين الأولى والثانية في مباراة فاصلة على ملعب محايد.

النهائي: يلتقي الفائز من المرحلة الثالثة مع بطل دوري أبطال أوروبا على نفس الملعب المحايد، وتقام هذه المباراة في يوم 18 ديسمبر 2024.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-