أسطورة التدريب الجزائرية يكشف عن حظوظ نسور قرطاج في التتويج بكأس امم افريقيا
أخر الاخبار

أسطورة التدريب الجزائرية يكشف عن حظوظ نسور قرطاج في التتويج بكأس امم افريقيا

أعرب بن شيخة في تصريحاته لصحيفة "العربي الجديد"، الخميس الماضي، عن دعمه لمنتخب "نسور قرطاج" في بطولة كأس أمم إفريقيا، المقررة تنظيمها في دولة الكوت ديفوار مطلع السنة القادمة.

هذا وقد صرّح بن شيخة قائلاً: "بالطبع، أرى تونس مرشحة للفوز باللقب، مثل الجزائر ومصر والمغرب والكوت ديفوار البلد المنظّم، والسينغال، الفرق الكبيرة في القارة مرشحة كالعادة للتتويج ولديها تقاليد في هذه المسابقة، لكن أعتقد أن تونس ستكون في موقف قوة هذه المرة".

وأضاف بن شيخة، الذي يتمتع بخبرة طويلة في المجال الرياضي العربي: "ربما الجولة الآسيوية التي قام بها منتخب تونس قبل شهرين، عندما واجه اليابان وكوريا الجنوبية، لم تكن ناجحة، لكنها قد تعطي إشارة وتحوّل جديد في تحضيرات التونسيين حتى يستعدوا بشكل جيد للبطولة".

كما تابع قائلا: "قبل ذلك تابعت فوزهم على مصر، الذي من شأنه أن يساعد المجموعة على النهوض وأن يرمم معنويات اللاعبين ويجعل الفريق في الطريق الصحيح".

وأشار المدرب الجزائري إلى أن تونس تمتلك مزيجًا من الشبان الواعدين مثل أنس الحاج محمد، بالإضافة إلى لاعبين ذوي خبرة مثل يوسف المساكني، مشيرًا إلى أن حظوظهم جيدة هذه المرة في التتويج بكأس امم افريقيا المقبلة.

وفيما يتعلق بالمجموعة الخامسة التي تضم تونس إلى جانب ناميبيا ومالي وجنوب إفريقيا، أعرب بن شيخة عن عدم رؤيته لصعوبات تذكر لتونس في الوصول إلى دور ثمن النهائي من البطولة.

وختم حديثه بالقول: "فعلا حظوظ تونس وافرة نظرا للفريق الجيد الذي أعدّه المدرب جلال القادري، أتمنى الخير والسعادة لهم ولكل العرب، الجزائر والمغرب ومصر وموريتانيا،

لكن لا ينبغي أن ننسى المنافسة القوية من باقي منتخبات القارة الإفريقية، مثل السينغال والفرق الأخرى المتعودة على اللعب من أجل اللقب، علينا أن نكون حذرين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-